الجمعة، 13 مايو 2011

الأهرام : اللجان الشعبية تكشف تفاصيل خطة البلطجية لإثارة الذعر أمام مكتبة الإسكندرية


الإسكندرية - أحمد صبري

كشفت اللجان الشعبية بالإسكندرية عن تفاصيل خطة بعض البلطجية لإثارة الذعر بين المواطنين أمام مكتبة الإسكندرية، وذلك تزامنا مع قيام بعض الإخوة الأقباط بمظاهرات احتجاجا على ما تعرضت له كنائس قبطية بمنطقة إمبابة بالقاهرة من هجوم غادر.

وقال بيان صادر عن اللجان الشعبية حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه أن عددًا كبيرًا من البلطجية قد خططوا لقطع طريق الكورنيش بشكل يومي أمام المكتبة والاعتداء على المحجبات المتواجدات أمام المكتبة أو من ركاب السيارات وهو ما حدث بالفعل، وكان من المفترض استمراره لليوم الرابع أمس إلا ان تحذير اللجان الشعبية للمتظاهرين دفعهم لتغيير مكان تظاهرهم.

وكشف البيان عن تقدم أعضاء اللجان الشعبية ببلاغات لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وقيادة قاعدة الدفاع الجوي التي تقع في مواجهة مكتبة الإسكندرية تحذر فيه من وقوع فتنة طائفية حقيقية في المدينة في حال استمرار حالة الترهل الأمني التي تتكرر يوميا وعدم وجود ولو جندي واحد تابع للشرطة أو الجيش بمكان الأحداث وهو ما يفتح الباب على مصراعيه للبلطجية ليعيثوا الفساد وإشعال الفتن دون حساب أو ردع.

وطالب البيان الكنيسة الأرثوذوكسية بضرورة إصدار بيان تعلن فيه تبرؤها من أحداث البلطجة التي وقعت على مدار الأيام الماضية بالإسكندرية، خاصةأن بعض مثيري الفتن والبلطجية قد ادعوا أن الكنيسة تحرّض على هذه الأعمال الطائفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق