الجمعة، 13 مايو 2011

مصراوى : مطالبات للكنيسة بإدانة تجاوزات الأقباط المتعصبين بالإسكندرية

الإسكندرية - وسام محمد
طالبت اللجان الشعبية بالإسكندرية رجال الدين المسيحي، بإصدار بيان واضح يدين أعمال المتعصبين في صفوف الأقباط الذين يمارسون أعمال بلطجة  وشغب يومياً بالإسكندرية وذلك بالمخالفة لتعاليم الكتاب المقدس وللكنيسة، على حد قولهم.
 
جاء مطالبات اللجان الشعبية بعد إصرار المتعصبين من الأقباط علي التظاهر بالساحة الخارجية لمكتبة الإسكندرية، تنديداً بالحادث الذس استهدف كنيستي امبابة، وهو ما أدى إلى قطع طريق الكورنيش.

ولفت تقرير أصدرته اللجان الشعبية حول أحداث الشغب التي حدثت بالإسكندرية، ''أنه في تمام الساعة السادسة والربع - من يوم الثلاثاء - توافدت أعداد من البلطجية إلى المكتبة، وقاموا بقطع الطريق وإحتجاز سيارات، كان منها سيارة تحمل سيدات محجبات مما أثار الذعر وأدى إلى إنتشار الشائعات، وقد نتج عن ذلك العديد من الإصابات في صفوف كل من حاول توثيق الحدث وفي صفوف اللجان الشعبية''.

وناشد أعضاء اللجان الشعبية رجال الشرطة والجيش التدخل بحزم لمواجهة أعمال البلطجة.

كما رفض عدد من النشطاء الأقباط تلك الأفعال التي أكدوا أنها لا تعبر عن موقف المسيحيين.

من ناحية آخري سجل أكثر من ألف مواطن إعتراضهم علي مبدأ التظاهر بالساحة الخارجية لمكتبة الإسكندرية، في إستفتاء إلكترونى علي موقع التواصل العالمي ''فيس بوك'' من خلال صفحة ''مباشر إسكندرية''.

وكان النشطاء الأقباط قد قرروا نقل وقفتهم الإحتجاجية إلى الرصيف المواجه للمنطقة الشمالية العسكرية، لتحجيم أعمال الشغب والعنف، مع إنهاء الوقفة في تمام السادسة، إلا أن هناك بعض العناصر المتعصبة أصرت علي إستمرار التظاهر ليلاً بالساحه الخارجية للمكتبة مخالفين بذلك إتفاق المتظاهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق