الأربعاء، 11 مايو 2011

بيان من اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالأسكندرية عن وقفات الأقباط عند مكتبة الأسكندرية

منذ أحداث أمبابة المؤسفة التى أودت ألي سقوط ضحايا مصريين و مع أعلان الأقباط بالأسكندرية بالقيام عن تنظيم وقفات أحتجاجية  عند مكتبة الأسكندرية كانت اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة في الصفوف الأولى للمتظاهرين متضامنه مع مطالب الأقباط في حقوقهم و مندده بالفتنة و من أجل تنظيم المرور و الوقفة و حمايتها من أي أحتكاكات خارجية .
و على مدار الثلاث وقفات التي نظمها الأقباط كانت اللجان حاضرة و بقوة رغم العديد من الأستفزازات التى كانت تصيب أعضائها ألا أن أيمانهم بدورهم من أجل تراب هذا الوطن و المواطنين كان يحول دائما من الأنسياق وراء تلك الأستفزازات أو حتى ترك مواقعنا التي أقسمنا و تعاهدنا على الوجود فيها و كانت أصدرت اللجان عدة بينات بتلك الأفعال .
أما عن أحداث يوم أمس المؤسفة فأن اللجان كانت قد أتفقت مع عقلاء الأقباط الموجودين بالوقفة و المنظمين لها على درورة الأهتمام بتنظيم الوقفة و أخبرت اللجان من منظمى الوقفة أنها ستنتهي عند الساعة السادسة و أن من يأتون بعد ذلك لا يمثلون ألا أنفسهم .
كما أخبرت اللجان بأنها سيأتى مجموعة من البلطجية الأقباط و مثيرى الشغب بأسلحة بيضاء بعد الساعة السادسة لينشرو الفزع بين الناس و يقطعون الطريق و يمارثون أنواع البلطجة و أنهم لا ينتمون للوقفة و لا يتبعون تعليمات الكنيسة .
و على الفور أخبرت اللجان غرفة عمليات المنطقة الشملية في تمام الساعة الثالثة بتلك التفاصيل مرتين كما قاامت اللجان بتبليغ قاعدة الدفاع الجوى بمنطقة السلسلة بتلك التفاصيل لأتخاز التدابير اللازمة .
و فى تمام الساعة السادسة و الربع توافدت أعداد من البلطجية ألي المكتبة و أخذو بقطع الطريق و أحتجاز سيارات كان منها سيارة تحمل ثلاث سيدات محجبات و تم الأعتداء على السيارة و تهشيم زجاجها كما تم الأعتداء على الصحفيين و المصوريين و كل من كان يرصد الموقف أو يصورة و حدثت العديد من الأصابات في صفوف كل من كان يوثق الحدث و في صفوف اللجان الشعبية .
و أتى ألي الموقع عدد من أفراد الشرطة لم يتدخلوا في ذلك وسط غياب تام من الجيش المعلم مسبقا بتفاصيل تل ك الأحداث و قامت الشرطة فقط بتحويل الطريق بعيدا عن منطقة المكتبة.
و لذلك تطلب اللجان الشعبية من الكنيسة بالأسكندرية أصدار بيان عن تلك الأحداث و نطالبها بأن يشمل البيان أدانة لهؤلاء القلة المأجورة في صفوف الأقباط الذين يسيأون لتعاليم الكتاب المقدس و للكنيسة بالأسكندرية فهؤلاء المسيح منهم برئ كما الأسلام برئ منكل من يمارس البلطجة بأسمه .
عاش نضال الشعب المصرى
المجد للشهداء .... النصر للثورة

هناك تعليقان (2):

  1. https://www.facebook.com/home.php?sk=group_211574248853266&notif_t=group_activity

    ردحذف
  2. ايماناً من الحركة بدورها ومبادئها ومساهمةً في خروج مصر من الأزمة الحالية مستكملين لرؤيتنا التي أعلناها في البيان السابق الخاص بأزمة السيدة كاميليا شحاتة تود الحركة إعلان الآتي:-

    1- تأييدها لحق التظاهر السلمي مع رفض كل أشكال العنف والتعدي على حقوق الغير أو تعطيل المرافق العامة.

    2- التاكيد على المطالب المبدئية والتي تؤسس لدولة مصرية قابلة للنهضة والتقدم وهي:-

    أ‌- التمسك بالحريات ا والحقوق العامة والخاصة وأولها حرية العقيدة التي يجب أن تكون مكفولة بالقانون في كل الإتجاهات.

    ب‌- التأكيد على دولة القانون الذي يجب أن يطبق بقوة وبعدل وليس باسلوب التوازنات التي كان يتبعها النظام السابق وهذا التطبيق يجب أن يكون على كل الأحداث من أول حادثة أطفيح وقنا وامبابة ويشمل ذلك الفاعلين والمحرِضين.

    ج- التمسك بدولة المواطنة التي تتسع لجميع مواطنيها على إختلافهم فلا أحد يعيش في كنف أحد ولا ضيف على أحد وبالتالي يجب محاسبة كل من يروج لأفكار ويفتعل أحداث تنتقص من مواطنة فصيل من الوطن.

    ونحن إذ نعلن عن مبادءنا نستنكر بشكل كامل كافة أعمال العنف والتعدي التي وقعت من قلة مندسة على مدار الأيام الماضية ونأسف على الأضرار التي لحقت بالبعض. وفي نفس الوقت نعلن تقديرنا لكافة القوى الوطنية التي شاركتنا الوقفات الإحتجاجية إيمانًأ منها بمطالبنا العادلة.

    ردحذف