الجمعة، 22 أبريل 2011

مصراوى : لجان شعبية بالإسكندرية لحماية الشهود في قضايا قتل الثوار

الاسكندرية - وسام محمد
أعلنت  اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية تفعيل برنامج لحماية و التأمين الشعبي لشهود قضايا قتل شهداء الثورة بالإسكندرية ،الذين تعرضوا لمضايقات بالتهديد أو عرض الرشاوى لتغيير أقوالهم خلافا للحقيقة وذلك لحين الفصل قضائيا في هذه القضايا  نهائيا.

واوضح اعضاء  اللجنة علي صفحتهم الرئيسية علي الفيس بوك ،انهم قد تلقوا العديد من الإستغاثات  من بعض الشهود لذين تلقوا تهديدات بالإيذاء البدني، و تعرضوا لضغوط نفسية، و كما عرض على بعضهم رشوة لتغيير أقوالهم بما يدعم بعض المتهمين في هذه القضايا
 
واضافوا  ان هدفهم هو  إيصال الحقيقة للقضاء وفقا ً لقواعد العدل و القانون، و بما يعمل على القصاص من قتلة شهداء ثورة مصر بالإسكندرية ليكونوا عبرة في تاريخ مصر العظيمة لكل المفسدين الفاسدين .

واشاروا الي ان انه سوف يتم يتم العمل بكل حزم على وقوع هؤلاء المجرمين ممن يعملون على طمس الأدلة و الضغط على الشهود تحت طائلة القانون، و بما يسمح بمحاكمتهم على جرائمهم التي تستهدف ليس فقط حق  شهداء الثورة بل حق الشعب المصري كله.

وكان اهالي  شهداء الثورة بالإسكندرية، قد اكدوا تعرضهم لضغوط من لعض الضباط  واسرهم للتنازل عن دعواهم ضدهم ، بجانب  محاولات الضغط علي بعض  شهود عيان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق